كلمة مدير إدارة الإسكان

يسرنا في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية أن نكون شركاء لكم في مساركم التعليمي وأن ندعمكم بالأدوات التي تحتاجونها أثناء مسيرتكم الأكاديمية بما نقدمه من برامج وخدمات تعليمية شاملة ومتعددة التخصصات ومواكبة للتقنيات التعليمية الحديثة، يساندنا في ذلك وجود هيئة تدريس وباحثين على أعلى المستويات العلمية والأكاديمية لتأهيلكم لمشهد الرعاية الصحية المتغير والمتجدد دائما.

وقد كانت الكلية على مدى الثلاثين سنة الماضية رائدة في مجال البحث والممارسة والتعليم حتى أضحت الخيار الأمثل للطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق بالتعليم الجامعي والتخصص في المجال الصحي .

كما تفخر الكلية بقائمة الإنجازات الأكاديمية لطلابها وخريجيها، حيث ينتظم في الكلية حالياً أكثر من (1300) طالب وطالبة في برامجها الأحد عشر لمرحلة البكالوريوس وما بعده والمعتمدة جميعها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

كما نتطلع للمزيد من النمو والإنجاز لتلبية الاحتياجات الصحية بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .

آملين أن تستفيدوا من الفرص التعليمية والخدمية والاجتماعية المتاحة .

ولمعرفة المزيد حول برامجنا نضع بين أيديكم موقعنا الإلكتروني 

رؤيتنا

أن تكون كلية ذات ريادة وقيادة محليا وإقليميا في مجال العلوم الصحية بمعايير عالمية.

رسالتنا

تأهيل وتدريب كوادر صحية مهنية ذات قدرة تنافسية وقيادية من خلال تقديم برامج أكاديمية وإسهامات بحثية وخدمات مجتمعية وفق أفضل معايير الجودة للارتقاء بالرعاية الصحية على المستوى الوطني.

أهدافنا

ضمان جودة الأداء الأكاديمي والإداري للكلية. تحقيق التميز في تقديم الخدمات التعليمية. إنشاء بنية تحتية على أحدث طراز للكلية. تحقيق التميز في مجال البحث العلمي. تحقيق التميز في مجال الخدمة المجتمعية. إثراء وتنمية التمويل الذاتي للكلية.

المهام الإدارية لإدارة الإسكان

تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه بافتتاح الكلية في السادس عشر من شهر صفر لعام 1409 الموافق 27 سبتمبر 1988، وتم تأسيس الكلية من قبل الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة التابعة لوزارة الدفاع بغرض توفير فرص للشباب السعودي للتدريب على مجال الرعاية الصحية، كما تم اعتماد الكلية من قبل وزارة التعليم العالي.
وتم اختيار برامج التدريب الصحي المطروحة من قبل الكلية استجابة للحاجة إلى كوادر طبية مؤهلة في مختلف الأقسام السريرية، كما تم تصميم البرامج لمنح الطلبة الفرصة لاكتساب المعرفة النظرية والعلمية السليمة في المجال السريري، وتسعى الكلية إلى تلبية الطلب المتنامي للخدمات الطبية على خريجي العلوم الصحية وذلك لتغطية مستشفيات الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالعاملين السعوديين في المملكة.
وتعد كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية الصرح التعليمي المناسب الذي يمكَِنك من العمل بجدارة في مجال الرعاية الصحية حيث تحظى ببرامج صحية لها مكانتها بالمملكة العربية السعودية، ويرجع ذلك للأسباب التالية:

  • مدة الدراسة والتي تشتمل على عشرة فصول دراسية يتمكن الطالب بعدها من ممارسة المهنة بفاعلية لحصوله على المعرفة والتدريب الكافي في هذا المجال.
  • تتبنى الكلية خطة أكاديمية جيدة تعمل على تفوق الطالب في دراسته، وتتلخص هذه الفلسفة في توزيع أعداد قليلة من الطلبة داخل قاعات المحاضرات بحيث تتاح الفرصة أمام كل طالب بأن يدخل في تفاعل مباشر مع أعضاء هيئة التدريس.
  • يحظى خريجو الكلية بسجل حافل بأدائهم المتميز بالإضافة إلى حصولهم على فترة امتياز جيدة في تخصصه الصحي.
  • لقد حظيت الكلية باعتراف المؤسسات الطبية بسبب تفوقها الأكاديمي في المجال الصحي على مستوى المملكة العربية السعودية. يعتبر الوصول إلى موقع الكلية سهلا حيث أنه يقع في أحد أجمل المدن السعودية والتي يسهل الوصول إليها من كل مكان.
Your Content Goes Here
Your Content Goes Here