برعاية كريمة من سعادة عميد الكلية د. عيدان بن موسى الزهراني نظمت وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي فعالية يوم البحث العلمي الرابع لأعضاء هيئة التدريس للعام 2021م وذلك في يوم الأربعاء بتاريخ 01 رجب 1443هـ الموافق 02 فبراير 2022م.

حيث تم عرض اثنان وثلاثين ملصقاً بحثياً للمشاركين من أعضاء هيئة التدريس وتم ترشيح ثلاثة ملصقات بحثية، نالت المراتب الثلاثة الأولى الفائزة في هذا الحدث، ثم افتتح اللقاء بتلاوة عطرة من القران الكريم، تلتها كلمة محفزه من وكيلة الدراسات العليا والبحث العلمي بالكلية الدكتورة لمياء الجامع ذكرت فيها أن التقدم والتطور يبدأ من الأبحاث وأشادت بجهود وإنجازات وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي واهتمامهم وحرصهم على كل ما يخدم الأبحاث وتحقيق نشر ثقافة البحث العلمي المتميز.

وقد قامت الوكالة باستضافة د. عباس المطير رئيس مركز البحث العلمي في مستشفى الموسى و د. حياة مشقاب رئيس مكتب الأبحاث في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي.

بعد ذلك قدم سعادة عميد الكلية كلمته مؤكد الاهتمام بالأبحاث العلمية ليس ترفاً أكاديمياً بقدر ما هو حاجة ضرورية وملحة تحقق تطلعات الشعوب وتعكس مدى طموحها وإصرارها على تحقيق مزيد من الازدهار والرفاهية على الجوانب الحياتية المختلفة وبفضل من الله ثم بفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة تشهد المملكة حركة النمو والابداع في رؤية ٢٠٣٠ لوطن طموح، واقتصاد مزهر، ومجتمع حيوي من خلال تصدر المملكة العربية السعودية على مستوى الوطن العربي للأبحاث وبراءات الاختراع.

وفي الختام قام سعادة عميد الكلية بتكريم ضيوف الحفل وتوزيع الشهادات التقديرية للمشاركين من اعضاء هيئة التدريس والجوائز للحاصلين على المراتب الثلاث الأولى وهم:

الأول/ د. جابر سعود القحطاني

Research priorities for exacerbations of COPD

الثاني/ د. عبير العوهلي

GSK3 Inhibitor-Induced Dentinogenesis Using a Hydrogel

الثالث/ أ.نفيس حيدر

Novel Therapeutic Interventions for Combating Parkinson’s Disease and Prospects of Nose-to-Brain Drug Delivery