تحت رعاية سعادة عميد الكلية الدكتور/ عيدان بن موسى الزهراني قامت وكالة الكلية للتطوير والجودة بيوم الجودة العالمي للعام 2021م، وذلك يوم الأربعاء (08/07/1443هـ) الموافق (09/02/2022م). وبدأت فقرات الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، وألقى عميد الكلية كلمة بهذه المناسبة قام فيها بشكر وكالة التطوير والجودة وجميع رؤساء الأقسام الأكاديمية خصوصاً من خاضوا مرحلة الاعتماد على ما بذلوه من جهود في سبيل الرقي بالعمل في الكلية وتحقيق الجودة في جميع نواحيه، وأشار إلى أن تحقيق الجودة يجب أن يكون طوال العام. وذكر وكيل الكلية للتطوير والجودة  المقدم الدكتور عثمان بن عبدالعزيز الفهد أن من يريد تحقيق أهدافه أن يبدأ من معايير الجودة فهي الضامن الأول للارتقاء بالعمل، سواء كان الشخص الذي يريد تحقيق هدفه فرداً أو مؤسسة أو شركة أو دولة. ويوم الجودة هو البوصلة التي يتم من خلالها تسليط الضوء على المعيار الأساسي للنجاح.

ولإننا في هذا العام نتحدَّث عن (الجودة المستدامة) دعونا نأتي بتعريف مبَّسط لها وهي: توَّجه إداري للنجاح بعيد المدى من خلال إرضاء المستفيدين عن طريق العمل بروح الفريق الواحد مع الأخذ بعين الاعتبار إزالة المعوقات الوظيفية. ونحنُ في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران كمؤسسة تعليمية صحية حريصون على غرس مفهوم الجودة في أذهان الطلاب لضمان بناء جيل مُتعلم تعليم عالي القدرة على التطور والإنتاج بشكلٍ عام، والعمل على تخريج كادر صحي مؤهل لتنفيذ خدمات تساهم في حصول المستفيدين على أفضل الخدمات الصحية التي تضمن حياة العديد من المرضى بشكلٍ خاص.

وتم عرض فيديو تعريفي عن الكلية ثم عمل مسابقة ترفيهية عن الجودة لترسيخ مفهومها في الأذهان، ثم إعلان جائزة مسابقة أفضل صورة ليوم التطوع السعودي العالمي، ثم إعلان جوائز الطلبة الفائزين بمسابقة الجودة، وأنتهى بتكريم الفائزين بجائزة العميد للجودة عن فئة الإدارات وتشمل: قسم أكاديمي: قسم التمريض وقسم إداري: إدارة الموارد البشرية وفئة الموظفين وتشمل: عسكريين: ضباط:النقيب/ عبدالله الشايع وضباط صف: الرقيب أول/ نايف المشحن ومدنيين: أكاديمي مختص: د. المعز الناجي وأكاديمي غير مختص: د. سماهر الختتاتنه وموظف إداري: أ. ساجدة القضاة.