قامت وكالة الكلية للتطوير والجودة بفعالية يوم الجودة لعام ٢٠٢٠م تحت شعار “رضا العميل” يوم الثلاثاء بتاريخ (09/04/1441ه) الموافق (٢٤/١١/٢٠٢٠م)، وقد بدأت الفعالية بآيات من القران الكريم تلاها الشيخ عبد الله القرني ثم مقدمة عن يوم الجودة ألقتها الأستاذة ايمان عثمان والتي تضَّمنت كيفية تعامل كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية مع جائحة فيروس كورونا المُستجد “كوفيد 19”، حيث أنهُ لم تتأثر الخدمات التعليمية والإدارية. بعدها قدم سعادة عميد الكلية الدكتور عيدان بن موسى الزهراني كلمته التي أفاد فيها بأن عام ٢٠٢٠م لم يتمثل في تحدي الجائحة فقط بل أيضاً كان مليئاً بالإنجازات التي تفخر بها الكلية كحصولها على اعتماد الأيزو وتسليم متطلبات الاعتماد الأكاديمي المؤسسي.

تبع ذلك كلمة وكيل الكلية للتطوير والجودة شكر فيها جميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين على عطائهم المستمر ونوَّه على أن جائزة عميد الكلية للجودة تهدف لتحفيز الجميع على العطاء والمشاركة في أعمال الجودة. وبعد ذلك تم عرض فيديو عن الكلية ومرافقها، ثم تحدث الدكتور نفيد أحمد عن موضوع رضا المستفيدين، حيثُ قام بمشاركة نتائج الرضا الخاصة بالكلية عبر الثلاث سنوات المنصرمة والتي تُشير لاستمرار ارتفاع نسب مؤشرات الرضا.

وقد قامت الوكالة باستضافة الدكتورة أميرة الدوسري مديرة التمريض للتدريب في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام وكانت مشاركتها عن كيفية تحقيق الجودة في التعامل مع الازمات في القطاعات التعليمية. ثم قامت الطالبة ريم الدوسري من قسم إدارة المعلومات الصحية بالتعريف بنادي الجودة الطلابي حيث شاركت الجمهور أهداف وقيم ورسالة النادي.

ثم تخللت الفعالية مسابقة الجودة للإجابة عن أسئلة الجودة وتم اعلان الفائزين في نهاية المسابقة. بعد ذلك قام رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي سام سارفو بإلقاء كلمة عن خبرته في المملكة العربية السعودية وبوجه خاص في كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران. وفي الختام أعلن الدكتور خلدون خياط أسماء الفائزين بجائزة العميد للجودة كما تم تكريم ضيوف الفعالية.