طلابنا الأعزاء:

    لتحقيق فاعلية خدمات الإرشاد الأكاديمي والنفسي والاجتماعي المقدم لطلبة الكلية، نأمل منك الإجابة عن هذا الاستبيان لمساعدتنا في جمع المعلومات والإفادة منها في تقديم خدمات إرشادية فاعلة ومميزة.

    القسم الأول: معرفة خدمات الإرشاد الأكاديمي

    1. هل يخصص المرشد الأكاديمي وقتاً محدداً وكافياً لإرشاد الطلبة أكاديمياً؟

    نعملاغير ذلك

    2. هل يقدم المرشد الأكاديمي دعماً لمن يواجه صعوبات دراسية من الطلبة؟

    نعملاأحياناًغالباًلاأعرف

    3. هل تتم إحالة الطلاب الذين يواجهون صعوبات في بيئة الدراسة أو مشاكل نفسية لجهات الدعم المناسبة؟

    نعملاأحياناًغالباًلاأعرف

    4. كيف يمكن تطوير خدمات الإرشاد الأكاديمي برأيك؟


    القسم الثاني: معرفة خدمات التوجيه والإرشاد النفسي والاجتماعي

    1. هل سبق أن سمعت عن الخدمات الإرشادية النفسية والاجتماعية المقدمة بالكلية؟

    نعملا

    2. كيف عرفت عن وجود هذه الخدمات؟

    الإعلانالأصدقاءأعضاء هيئة التدريسوسائل التواصلأخرى

    3. ما أهمية الخدمات الإرشادية النفسية والاجتماعية برأيك؟

    غير مهمةمهمة قليلاًمهمةغالباًمهمة جداً

    4. هل تعرف كيفية الوصول للأخصائي النفسي والاجتماعي في الكلية؟

    نعملاأحياناًغالباًلاأعرف


    القسم الثالث: الاستفادة من الخدمات الإرشادية الأكاديمية والنفسية والاجتماعية

    1. هل سبق أن استفدت من الخدمات الإرشادية الأكاديمية أو النفسية والاجتماعية بالكلية؟

    نعملا

    إن كانت الإجابة نعم، كيف كانت تجربتك؟

    جيدة جداًجيدةمقبولةغالباًغير مرضية

    إن كانت الإجابة لا، ما هو السبب؟

    عدم الحاجةعدم المعرفة بوجودهامخاوف من أثر تلقي الخدماتأخرى

    2. هل تعتقد أن هناك عوائق تمنع الطلبة من الاستفادة من الخدمات الإرشادية الأكاديمية أو النفسية والاجتماعية؟

    نعملا


    القسم الرابع: المقترحات

    1. ما رأيك بالطرق الحالية للإعلان عن هذه الخدمات؟

    كافيةغير كافيةرأي آخر

    2. ما الوسائل التي تفضل أن تستخدم للتعريف بالخدمات الأكاديمية الإرشادية النفسية والاجتماعية في الكلية؟

    البريد الالكترونيلوحات الإعلاناتاللقاءات المباشرة مع الطلابأخرى

    3. هل ترى أن الخدمات الإرشادية النفسية والاجتماعية بحاجة إلى تحسين؟

    نعملا